You are currently viewing نقلا عن الحقيقه الدوليه فتح باب التجنيد في الدفاع المدني مطلع العام المقبل

نقلا عن الحقيقه الدوليه فتح باب التجنيد في الدفاع المدني مطلع العام المقبل

الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني: تأخرنا في الوصول إلى مكان الحادث سببه الفضول والازدحامات المروية
العقيد الشرع: فتح باب التجنيد بالدفاع المدني مطلع العام المقبل

الحقيقة الدولية ـ عمان ـ نايف المعاني

استحوذت حلقة برنامج ” بلدي هذا الصباح” على قناة” الحقيقة الدولية” وكان ضيف الحلقة مدير التثقيف الوقائي الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع على اهتمام المستمعين والمشاهدين حول قضية التعيين في الدفاع المدني.

هواتف البرنامج الذي يقدمه الزميل نايف المعاني لم تنفك عن الرنين وكذلك الرسائل القصيرة التي طالب مرسلوها بتسجيل أبنائهم في جهاز الدفاع المدني ، حيث طمأن العقيد الشرع بأنه واعتبارا من مطلع المقبل إلى تسجيل جملة الشهادات العلمية الثانوية فما فوق في الجهاز، لافتا في ذات الوقت إلى وقف التعيينات خلال هذه الأيام بسبب عدم وجود ميزانية وانه التعيينات المقبلة ستكون على ميزانية العام المقبل


 

 

وقال إن المديرية العامة للدفاع المدني تقوم بطلب مرتين في العام للتعيين حيث أنه خلال الأسابيع القادمة سيتم طلب تجنيد جدد من حملة الجامعات والدبلوم والتوجيهي وسائقين، وأن التجنيد يكون حسب الموازنة.

وأوضح أن من شروط التجنيد أن يكون عمر الحاصل على شهادة الثانوية العامة 20 عاماً، والدبلوم 23 عاماً، والجامعيين 25 عاماً وهذه الأعمار قابلة للتغيير الطفيف وهناك استثناء للحالات الإنسانية.

وحول عدة قضايا شخصية تتعلق بالتعيينات طلب العقيد الشرع من أصحاب تلك القضايا إلى مراجعته مؤكدا انه سيصار إلى التعامل مع كافة القضايا التي وردت إلى البرنامج والتي تم تدوينها.

وحول دور رجال في خدمة المواطن الأردني قال العقيد الشرع إن الجهاز وجد بالأساس للحفاظ على حياة وممتلكات المواطنين مشيرا في ذات الوقت إلى استشهاد احد أفراد الدفاع المدني الأسبوع الحالي أثناء محاولته إطفاء حريق في احد الفنادق السياحية.

وأكد العقيد الشرع أن حياة المواطن الأردني تعد أولوية قصوى عند رجال مبينا إن الجميع ملتزم بالقسم الذي قسمه عن التسجيل في هذا الجهاز وهو أن يكون مخلصا للوطن والملك.

وبخصوص تأخر كوادر للوصول لمكان الحادث بين الشرع أن السبب يكون إما خطأ في تحديد الموقع أو الازدحامات المرورية وفضول المواطنين.

وأوضح أن الرقم المخصص لمناطق العاصمة والوسط ومأدبا والسلط والزرقاء على (911) بينما بقية المحافظات (199) لحين استكمال تطبيق الخدمة مركز السيطرة.

وقال إن هناك دورات تثقيفية يقوم بها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمدارس.

المصدر: الحقيقة الدولية ـ عمان ـ نايف المعاني

This Post Has 3 Comments

  1. شيراز الزعبي

    السلام عليكم ممكن اعرف متى رح يفتحوا باب التجنيد للدفاع المدني ولا سوف يكون التجنيد مطلع هذا العام فقط

  2. سامر

    يا جماعه متى التجنيد انا جامعي وصارلي سنتين وهاي بدي افوت على الثالثه وانا متخرج وقدمت ع الامن والدرك والدفاع المدني و المخابرات ومع ذلك ما حدا طلب
    شو السالفه لمتى بظل عاطل صار عمري 27 سنة بكرا بيقولولي ما بنوخذ بهالعمر والحل يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وين ابو حسسسسسين يسمعنا لاقولنا حل البطاله عبت البلد احنا شبااااااب والاولويه النا يلي متخرجين من سنين خافوا الله فينا يا ناااس

    بدي اتوظف لحد الان بوخذ مصروفي من امي ؟؟؟

    شو بدكوا نهاجر لبرا الاردن يعني ؟ متى بدي اتزوج واكون عيله
    مين يسسسسمعنا
    حسبي الله ونعم الوكيل

  3. محمد

    اخي لازم اتراجع الجهات الي قدمتلها علشان ايخبروك انه تم حظر تجنيدك بسبب عمرك . لانه الي صار معك صار معي .. حسبي الله ونعم الوكيل واستغفره واتوب اليه

اكتب تعليق على الموضوع ^__^